أكلات سريعة

طريقة عمل الكفتة بالصلصة الحارة والفطر

الكفتة بالصلصة الحارة والفطر

  طريقة عمل الكفتة بالصلصة الحارة والفطر  الكفتة هي واحدة من أكثر الأطباق اللذيذة والمفضلة للكثير من الناس. يمكن تحضيره بعدة طرق باستخدام مكونات مختلفة. المكونات تختلف في كل بلد. يتم طهيها عادة مع صلصة حمراء. واحدة من أكثر الطرق شهرة هي الطبخ مع اللحم المفروم والأرز. هذه المادة ، جنبا إلى جنب مع طريقة لإعداد الصلصة التي تطبخ.

المقادير

– لحم مفروم : 500 gr
– بقسماط : 100 gr
– الصعتر الأخضر البرّي : ملعقتان كبيرتان
– الثوم : 3 pcs (مهروس)
– معجون الطماطم : ملعقتان كبيرتان
– زيت عباد الشمس : 30 ml
– الفطر : كوب
– طماطم : 4 pcs
– رِبّ الحرّ : ملعقة كبيرة
– الزبدة : ملعقة كبيرة
– ملح : رشّة (حسب الرغبة)
– أوريغانو : ملعقتان صغيرتان
– الماء : نصف كوب

طريقة التحضير

1. في وعاء متوسط الحجم، يخلط اللحم المفروم مع البقسماط وملعقة صغيرة من الأوريغانو وملعقة صغيرة من الثوم. تعجن المكونات جيداً باليد حتى تتجانس.

2. يشكل مزيج اللحم المفروم على شكل كرات صغيرة. ثمّ، تسخن 3 ملاعق من الزيت، وتحمر كرات اللحم من جميع جوانبها، مع التقليب باستمرار.

3. تذوب الزبدة في وعاء متوسط الحجم فوق نار عالية. ثم، يضاف عيش الغراب (الفطر) ويقلّب باستمرار لمدّة دقيقة أو دقيقتين، ليرفع بعدها ويترك جانباً. وتقشّر الطماطم وتُعصر في الخلاط مع نصف كوب من الماء.

4. في وعاء، تسخن الكمية المتبقّية من الزيت، ويقلب فيها الثوم. ثم، تضاف الطماطم المعصورة ومعجون الطماطم والكمية المتبقّية من الأوريغانو والصلصة الحارة والملح والفلفل، وتُترك لتغلي.

5. تخفّض النار، ويترك الوعاء لمدة 10 دقائق حتى تصبح الصلصة كثيفة.

6. تضاف كرات اللحم وتترك لمدة 10 دقائق أخرى حتى تنضج. يمكن إضافة قليل من الماء إذا كانت الصلصة سميكة. ثم، يضاف عيش الغراب، وتقلب عند التقديم.

طريقة عمل صلصة الكفتة بالأرز
المكوّنات
مكوّنات الكفتة:

ثلث كوب من الأرز قصير الحبة.
نصف كيلوغرام من اللحم المفروم فرماً ناعماً.
بصلة صغيرة مفرومة فرماً ناعماً.
ملعقة صغيرة من الملح.
ملعقة صغيرة من البهار المشكل.
ربع ملعقة صغيرة من القرفة.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
نصف كوب من زيت الذرة.

مكوّنات الصلصة:

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون أو الزبدة.
أربعة فصوص مهروسة من الثوم.
أربع إلى ست ملاعق كبيرة من معجون الطماطم اعتمادا على لون وطعم الصلصة الذي ترغب به.
ملعقة صغيرة من الملح.
رشة صغيرة من الفلفل الأسود.
كوبان من الماء.

طريقة التحضير

اغسل الأرز جيداً، ثم انقعه في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق، وصفه جيداً من الماء عن طريق وضعه في المصفاة أو المنخل.
ضع الأرز المصفّى في وعاء كبير، وأضف إليه اللحم، والبصل، والثوم، والملح، وباقي البهارات، ثم اخلط المكوّنات جيداً حتى يمتزج الأرز مع اللحم، وتتكوّن لديك عجينة متماسكة، ويمكنك الاستعانة بالعجانة الكهربائية لتحضير العجينة.
شكل العجينة على شكل كرات صغيرة متساوية في الحجم بحجم حبة جوز تقريباً بيدك، ويمكنك وضع القليل من الزيت أو الماء على يدك لمنع التصاق العجينة عليها، ولتسهيل تشكيلها.
ضع الزيت في مقلاة كبيرة على النار، واتركه ليسخن، ثم اقلي فيه حبات الكفتة لمدة دقيقة واحدة أو حتى تتحمر وتكتسب لوناً ذهبياً من كل الجوانب، ثم ضعها على ورق المطبخ لتتخلص من الزيت أو ضعها في المصفاة لتصفية الزيت الزائد دون تغطيتها.
حضر صلصة الكفتة عن طريق تسخين الزيت أو الزبدة في قدر متوسط الحجم، ويفضل أن يكون ستانلس لمنع الالتصاق، ثم حمّر الثوم قليلاً حتى تفوح رائحته ويكتسب لوناً ذهبياً، ثم أضف معجون الطماطم، والماء، والملح، وباقي البهارات، وحرك المكوّنات جيداً، ثم اتركها على النار مدة دقيقتين حتى تغلي.
ضع حبات الكفتة في الصلصة، واتركها لمدة ربع ساعة على نار متوسطة حتى ينضج اللحم والأرز، ثم قدمها مع الأرز المفلفل بالشعيرية أو يمكن تناولها مع الخبز الطازج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى