حلويات باردة

طريقة إعداد عيش السرايا

طريقة إعداد عيش السرايا، يعد عيش السرايا من الحلويّات المعروفة والمشهورة بالبلاد العربيّة، ويكثر الطلب عليها بشهر رمضان المبارك فهي من طقوس الشهر الكريم عند الجميع من العائلات، حيث إنّها من الحلويّات الباردة والتي تتمتّعُ بالمذاق الشهيّ والمميّز اللذيذ، وتحتوي حلويّات عيش السرايا بالتوست على العديد من العناصر الغذائيّة المفيدة ولكنها بالوقت نفسه غنيّةٌ بالسعرات الحراريّة التي تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول وزيادة الوزن أيضا، وتحظى حلويّات عيش السرايا الرغبة والاستحسان من الجميع، وتستطيعُ ربّة المنزل تحضيرها بالمنزل وتحصل على النتيجة التي ترضيها والطعم المميّز لها.

عيش السرايا بالتوست

المكونات

ثماني شرائح من التوست الأبيض.

لتر ونصف من الحليب السائل.

ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.

ملعقتان كبيرتان من الزبدة.

كوب من السكّر.

مغلفان من كريمة الخفق.

فستق حلبيّ مطحون.

طريقة التحضير

نحضّر خبز التوست الأبيض ونضعُه بالفرن لنحمّره من الوجهين بحيث يصبح لونه ذهبيّاً،

ثمّ نحضر الحليب السائل، وذلك بوضعه على النار حتى يغلي، ثمّ نضيف له الزبدة

والقرفة ونترك الخليط حتى يغلي ويتجانس.

نحضر السكّر ونحمره قليلاً حتى يصبح لونه أحمر، ثمّ نضع خليط الحليب فوق السكّر، ونحرك حتى يختلط الحليب بالسكّر.

نحضر التوست المحمر من الفرن، ويفضّل أن يكون دافئاً بحيث يتشرّبَ كامل الخليط تماماً، بعد ذلك نرتّب شرائح التوست بصينيّة التقديم ونسكبُ عليه بعد ذلك خليط الحليب والسكّر والزبدة، ويترك بدرجة حرارة الغرفة حتى يتشرّبه بالكامل ويبرد التوست.

نحضّرُ الكريمة وذلك باتباع الطريقة الموجودة على المغلّف، ويفضّلُ إضافة ملعقة من الزبدة فوقَ الكريمة لنحصلَ على كريمة كثيفة يمكن تشكيلها بسهولة ويسر.

نضع الكريمة بأنبوبة الكريمة أو يتمّ وضعها بكيس ويتم ثقبه من أحد الأطراف، ويتمّ الضغط على الكريمة ونزيّن كامل الطبق بالكريمة حسْب الرغبة.

نرشّ كامل الوجه بالفستق الحلبيّ.

نقدّمُ حلويات عيش السرايا بالتوست باردة ويتمّ الاحتفاظ بعيش السرايا بالثلاجة لمدّة عدة أيام، ويفضّل وضع الكريمة عند التقديم حتى تبقى بحالة الانتعاش واللون الأبيض الناصع، بحيث لا تتشرّب قطع التوست الكريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى