حلويات شرقية

خطوات تقديم صينية الكنافة بالقشطة

خطوات تقديم صينية الكنافة بالقشطة، الكنافه من اهم الحلويات الشرقيه واكثرها شهرة في مصر والوطن العربي ويرجع هذا إلي امكانيه تقديمها بكثير من الطرق سواء حلوه أو حادقه، واليوم نقدم طريقه عمل الكنافة بالقشطه وتسمي أيضا الكنافه النابلسية.

الكنافة بالقشطة

المكوّنات

خمسمئة غرام أي ما يعادل كوبين ونصف من عجينة كنافة الشعر، يمكن شراؤها من الأسواق التجارية أو محال الحلويات. كوب من سكر البودرة.

كوب من السمنة.

كوبان من الحليب السائل.

ملعقتان كبيرتان من النشا.

ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.

علبة من القشطة. فستق مطحون، وكاجو.

طريقة التحضير

نكسر عجينة الكنافة بكلتا اليدين، ونضعها في وعاء مناسب جانباً. نضع السمنة في مقلاة، ونسخّنها لمدّة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة. نضع عجينة الكنافة، والسمنة في وعاء كبير، ونخلطها مع بعضها البعض جيّداً. نضع الحليب، والنشا، والسكر في وعاء للطبخ على نار متوسّطة، ونحرّك المكوّنات بواسطة ملعقة خشبيّة لمدّة 5 دقائق، أي إلى أن يغلي قليلاً، نُضيف القشطة إلى الوعاء، ونحرّك المكوّنات إلى أن تتجانس، نتركها على نار عالية، وتُسمّى بمهلبيّة القشطة. نضع ثلثي عجينة الكنافة في صينيّة نظيفة، ونفردها في الوسط والحواف جيّداً. نسكب مهلبيّة القشطة تدريجيّاً في الوسط، ثم نوزّعها بالتساوي على سطح العجينة كاملة. نضع ثلث العجينة المتبقّي من عجينة الكنافة على سطح القشطة دون الضغط عليها بشدّة. نُدخل الصينيّة إلى الفرن لمدّة تترواح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة؛ لكي تتحمّر وينضج الجزء السفليّ من الكنافة، ثمّ نضعها في الجزء السفلي من الفرن لكي تنضج، وذلك لمدّة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة تقريباً، أي عندما تكتسب اللون الذهبيّ المحمّر قليلاً. نُخرج الصينيّة، ونضعها في مكان مناسب، ونسكب القطر الذي حضّرناه مسبقاً على سطح الكنافة بحيث يصل القطر إلى كل جزء منها. نُزيّن الكنافة بالفستق المحطون والكاجو على سطحها، لتكون جاهزة للتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى